عجيبة الجديدة

تضم مرسى مطروح الكثير من الشواطئ الجذابة التي تسعى الدولة بكل طاقتها إلى تطويرها بجانب ما بها من مرافق من أجل خدمة السياحة والنهوض بها إلى أرقى مستوى.

ما هي التطويرات التي أدخلتها الجهات المختصة على عجيبة الجديدة؟ وكيف أصبح شكل هذه الهضبة بعد التطوير؟ وما هي أبرز السمات المميزة لشاطئ عجيبة وحجم المشاريع السياحية التي تطل عليه؟ كل ذلك سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذه الصفحة.

حول شاطئ وصخرة عجيبة

إن شاطئ عجيبة واحد من أهم الشواطئ التابعة إلى محافظة مطروح، إذ سمي بذلك الإسم من شدة إعجاب الزوار به إسمه مشتق من كلمة العجب، ويأتي العجب من جمال تدرج اللون الأزرق الخاص بمياهه الصافية ليعطى صورة إبداعية مذهلة لا يمكن إيجادها بسهولة في أي شاطئ آخر.

ينفرد هذا الشاطئ بوجود صخرة كبيرة أو هضبة كما يطلق عليها قبالته يمكن المشي والتمتع بروعة المنظر عبرها، كما يمكن النزول إلى منطقة الشاطئ أسفلها فهي كاشفة لكل أنحاء البحر بدون استثناء، والأمر لا ينتهي عند ذلك وإنما هناك أيضًا صخور أخرى ولكن شديدة الصغر تتواجد مع رمال الشاطئ وداخل المياه كذلك لتزيد من جمال المنظر.

بكل تأكيد هذه المميزات الطبيعية التي يمتاز بها هذا الشاطئ العجيب كانت سببًا رئيسيًا في قدوم الزوار إليه من مختلف المناطق داخل وخارج مصر، إذ أنه عامل جذب لرواد السياحة داخل مرسى مطروح خصوصًا في ظل انتشار القرى السياحية والمنتجعات على طول هذا الشاطئ، كما تتوفر الفنادق المختلفة والمطاعم والكافيهات.

عجيبة في ثوبها الجديد

كانت كافة خطط التطوير التي تم وضعها من أجل هضبة عجيبة لا تخلو من الحفاظ على الطابع البيئي المتميز لتلك المنطقة حتى لا تفقد رونقها وجمال الطبيعة الجذاب بها، وكانت من أهداف التطوير الذي شمل عجيبة الجديدة وما زال ينفذ بكل دقة حتى الآن ما يأتي:

  • الارتقاء بكافة المرافق الخدمية المتاحة في المنطقة والتي تخدم مختلف الزوار.
  • إعادة تأهيل السلم الواصل ما بين أعلى الهضبة ومنطقة الشاطئ المتواجد أسفلها حتى يتمكن الزوار من النزول بشكل مريح وآمن الى الأسفل، فهو حلقة الوصل ما بين الهضبة والشاطئ.
  • كذلك توجيه الاهتمام إلى الكافتيريات المنتشرة في منطقة عجيبة حتى تكون المنطقة بالمستوى المطلوب الذي يوافق التنمية السياحية الحادثة مؤخرًا، وكذلك تنمية كافة مشاريع المطاعم المنتشرة في نفس المنطقة وتشجيع التنوع، فهناك مطاعم ذات طابع مصري وأخرى على الطراز الأجنبي.
  • الارتقاء بوسائل المواصلات التي تجعل الوصول متاح وسهل إلى منطقة عجيبة في أي وقت دون وجود مشاكل، حيث تتوفر مواصلات فعلية في مختلف مناطق عجيبة.

مميزات عجيبة الجديدة

سبل استمتاع وترفيه عديدة تنتظر المصطافين عند قدومهم إلى عجيبة الجديدة، تلك المنطقة التي يمكن الاستمتاع فيها بطرق شتى يعد من أهمها وأبرزها:

  • اختلاط المياه بالصخور الأمر الذي يوفر متعة التصوير الفوتوغرافي سواء للمشاهد الطبيعية مفردها أو تصوير الأشخاص عند الوقوف أعلى الصخور والنظر إلى بديع مياه بحر عجيبة.
  • التمتع بالهدوء الذي يأتي عبر الاستلقاء أمام مشهد الشاطئ الرائع وتلاقي المياه مع الصخور الممتدة.
  • أخذ جولة استكشافية في المنطقة للنظر إلى الكهوف الموجودة وكذلك التلال ذات الصخور المتينة.
  • ممارسة رياضة السباحة وهي مفضلة لدى كثير من القادمين إلى هذا الشاطئ الساحر.
  • الإبداع في رسم لوحة فنية حيث مزج جمال البحر وشاطئه الرملي مع جمال الصخور سواء الكبيرة أو الحبيبات الصغيرة.
  •  شراء أشياء رمزية تراثية من المحلات المنتشرة في منطقة هضبة عجيبة، حيث أنها تصبح فيما بعد ذكرى رائعة لتلك الزيارة إلى هذه الهضبة المميزة.
  • كما يمكن الاستمتاع بجمال المأكولات سواء البحرية وغيرها في المطاعم المنتشرة في المنطقة أيضًا والتي كانت ضمن خطة التنمية الشاملة.
  • هناك إمكانية رؤية بعض الآثار التي تعود إلى عهد الرومان حيث تتواجد تلك الآثار في منطقة عجيبة.
  • إن الدخول إلى منطقة الشاطئ الخاص بعجيبة مجاني تمامًا بدون رسوم بخلاف ما يحدث في شواطئ عالمية أخرى.
  • كما أن عجيبة كما نعلم بها قرى سياحية راقية المستوى يمكن التمتع بما تقدمه تلك القرى من خدمات أساسية وترفيهية متميزة.

مشاريع سياحية في عجيبة الجديدة

  • منتجع لامير عجيبة الجديدة الذي يوفر إطلالات مزدوجة للوحدات السياحية من شاليهات وغيرها حيث رؤية شاطئ البحر والمساحات الخضراء الخاصة بالمشروع في نفس الوقت، كما أنه يضم شاطئ مستقل وممشى مائي ومنطقة ألعاب وأماكن ترفيهية متعددة.
  • شاليهات منتجع مرسيليا على شاطئ عجيبة والتي تضمنت مساحات متنوعة تبدأ من 85 متر مربع وتصل في بعض الأحيان إلى 110 متر مربع حيث الشاليهات ذات الثلاثة غرف، وهذه النوعية الأخيرة من الشاليهات في المشروع تكون دور أول أو أرضي فقط.
  • منتجع تلال في عجيبة الجديدة الذي يعمل بالطاقة الشمسية فهو من المنتجعات الصديقة للبيئة وبه وحدات سياحية متنوعة مثل الاستوديو والشقق صغيرة الحجم 76 متر مربع والشقق كبيرة الحجم 176 متر مربع وهي التي تشمل على غرف ثلاثة وأكثر من حمام، ويتضمن المشروع وجود ملعب جولف وحمامات سباحة متنوعة.
  • منتجع عجيبة سيتي ذات المواصفات العصرية البسيطة التي تلبي كل ما يحتاجه الزائر وهو منتجع مطل على شاطئ البحر حيث الهدوء والجو المنعش.

شواطئ أخرى في مطروح

بالرغم من امتلاك مرسى مطروح العديد من المؤهلات السياحية الأخرى بخلاف الشواطئ، إلا أن تلك الأخيرة لها مكانة خاصة وتمثل عامل جذب فريد من نوعه، إذ أن البعض يأتي لمطروح من أجل هذه الشواطئ الخلابة فقط، ومن أشهر شواطئ مطروح ما يأتي:

  • شاطئ روميل المنسوب إلى أحد القواد الألمان في الماضي ويتواجد ذلك الشاطئ عند ميناء مرسى مطروح الشرقي، وبهذا الشاطئ العديد من الأنشطة الرياضية مثل التزلج على الأمواج وركوب الخيل.
  • شاطئ الأبيض الذي يمكن قضاء أجمل الأوقات الهادئة عليه، كما يمكن ممارسة بعض الأنشطة الرياضية المذهلة مثل السباحة.
  • شاطئ الفيروز القريب من منطقة شارع الأسكندرية وهو مناسب للجو العائلي، فهو آمن تمامًا وبه بعض الأنشطة المختلفة مثل ركوب البانانا بوت والسباحة وبعض الأنشطة المائية الأخرى المتوفرة.
  • شاطئ أم الرخم الذي يشتهر بجمال المياه وألوانها مما يجعله يتشابه مع المالديف ويتوفر على ذلك الشاطئ أنشطة مختلفة ومتنوعة تناسب كل الأعمار.
  • شاطئ الليدو الذي يشهد إقبال متميز من الزوار نظرًا لجمال مياهه ومناسبتها للأنشطة المختلفة مثل ركوب البراشوت والسباحة والغوص، كما تتوفر فيه العديد من الكافيهات والمطاعم التي تقدم خدمة خمس نجوم لجميع الزوار دون أي استثناء.
  • شاطئ مبارك وهو من أبدع الشواطئ وأكثرها رقي في محافظة مطروح والذي يتيح إمكانية أخذ جولة بحرية فريدة في مياهه بجانب التمتع بالسباحة وبعض الألعاب المائية الأخرى المتوفرة، وللعلم هذا الشاطئ له مواعيد غلق محددة وهي قدوم الساعة الثامنة.

إن عجيبة الجديدة بعد تطوير الهضبة الخاصة بها وإعادة تنمية المنطقة بأكملها بدءًا من الكافيهات والمطاعم نهاية بالمرافق المتنوعة كان له وقع جيد في زيادة الإقبال السياحي على المنطقة، والزيادة من جمال وسحر الطبيعة بها، فإن عجيبة أجمل المناطق في مرسى مطروح.

تواصل معنا