كورنيش مطروح الجديد

كورنيش مطروح الجديد يقبل عليه العديد من السياح الزائرين لمدينة مرسى مطروح وذلك بسبب وجود الكثير من المعالم والشواطئ والتي من أبرزهم شاطئ الأبيض، والذي يتميز بالمياه الفيروزية النقية المتدرجة بالألوان المتنوعة والرمال البيضاء الناعمة، لذا يطلق عليه الزائرين مالديف مطروح.

وقد أضافت محافظة مطروح للشاطئ المزيد من الجمال من خلال القيام بإنشاء كورنيش الأبيض الجديد الذي أصبح من أهم الطرق والمحاور السياحية التي تم تنفيذها حديثاً ونال على رواج سياحي خلال موسم الصيف، وازداد عليه الإقبال وزيادة نسبة الاشغال، بسبب المياه النقية والرمال البيضاء الناعمة.

وقد تم تنفيذه بطول حوالي 8 كيلو متر وقد احتاج تكلفة حوالي 120مليون جنيه، وقد تم تجهيزه بكافة الخدمات والمرافق الذي يحتاج لها.

كورنيش مطروح الجديد

نحن نعلم أن الشواطئ هي المقصد الأساسي للكثير من المواطنين، مما جعل فرصة إنشاء كورنيش مطروح الجديد فرصة جيدة ليكون ممشى لأبناء المحافظة والكثير من الشواطئ الجديدة التي لن تعرف بعد، حيث أنه يبدأ من طريق شاطئ الغرام وكليوباترا بالشرق وحتى الشاطئ الأبيض بالغرب.

واهتمت محافظة مطروح في الأعوام الماضية من القيام بكافة أعمال رفع الكفاءة في الشواطئ المختلفة ومن أهمها شاطئ كليوباترا وأيضاً شاطئ الغرام، وسوف يتم افتتاح مشروع كبير وهو كورنيش مطروح ويوجد به ممشى أهل مصر وأماكن خاصة بانتظار السيارات والاستراحات لكافة المواطنين، وأعمال الصيانة متواصلة، حتى تستعد للمصايف بالأيام القادمة.

حيث أن شواطئ مرسى مطروح تتنافس مع الشواطئ العالمية في أن تجذب لها الكثير من المصطافين وكل ما بها من خدمات ومقومات تختلف عن باقي المدن السياحية الأخرى، حيث أن شواطئها تتميز بالمياه النقية والرمال الناعمة البيضاء التي تساعد على جذب عدد كبير من السياح وأيضاً المصطافين، الذين تعدو 6 ملايين سائح ومصطاف بكل عام.

رفع كفاءة كورنيش مطروح

تابع بنفسه رئيس مدينة مرسى مطروح السيد “وجيه عبد الرازق” الكثير من الأعمال التي تتم بالوقت الحالي في كورنيش مطروح الجديد، وأعمال الرصف وترميم الشوارع، وكل ذلك يتم بتوجيهات السيد محافظ مرسى مطروح “خالد شعيب”، على أن تتم متابعة الأعمال الجارية لرفع كفاءة كورنيش مرسى مطروح ومتابعة كافة مشروعات التطوير الحالية للشواطئ، من أعمال دهان سور الكورنيش وأيضاً الأرصفة والقيام بترميم الشوارع وأيضاً البلاط والقيام بقص وتقليم الأشجار والنخيل، والقيام بإزالة جميع المعوقات الموجودة على الكورنيش والشواطئ، حتى يضمن سرعة العمل والتسليم في التوقيت المحددة.

الأنشطة الترفيهية على كورنيش مطروح

  • يقبل على كورنيش مطروح الجديد الكثير من المواطنين حتى أن يستجموا في أجواء المدينة المتميزة.
  • يوجد العديد من باعة الحلوى مثل الزلابيا وحمص الشام والكثير من المسليات التي ترغب بها عند السير على الكورنيش للتنزه وقضاء اجازة ممتعة.
  • يتمتع الزوار ركوب الطفطف الرائع بأشكاله المتميز التي يلتفت له الأنظار ويقبل عليه الكثير من الزوار للسير على طول الكورنيش وصولاً شاطئ البوسيت برحلة جميلة بالأغاني الممتعة التي تعم البهجة والسرور.
  • يوجد على الشاطئ الكثير من الألعاب والملاهي للأطفال حتى تزيد من السعادة والمرح عند ركوب الألعاب وعربات الأطفال الممتعة.
  • يوجد مجموعة من الشباب والفتيات تقوم بالتصوير على الكورنيش بارتداء اللبس البدوي وأيضاً الساري الهندي، والقيام بالتقاط بعض الصور التذكارية لهم والقيام بمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • القيام بالجلوس على أرصفة كورنيش مطروح والتمتع بالهواء الطلق والسير على الكورنيش والقيام بشراء كافة المستلزمات التي يكونوا بحاجة لها.

أبرز شواطئ مرسى مطروح

  • شاطئ روميل: الذي يعتبر من أهم وأجمل الشواطئ الموجودة بمرسى مطروح والتي من أهمها زيارة الشاطئ الذي يتميز بالرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية وبعمق متعدد ونقية وصافية وألوانها المتدرجة ما بين اللون الأبيض واللون الفيروزي وأيضاً الأزرق الداكن، والشاطئ يضم عدد كبير من المنتجعات السياحية التي يقوم بتقديم الكثير من الأنشطة المختلفة ليمتع الزائرين بما يحمله من معالم.
  • شاطئ كليوباترا: حيث أن الشاطئ يقع فيما يقارب 5 كيلو متر شمال غرب مرسى مطروح ويعد من أجمل الشواطئ الموجودة بمرسى مطروح، ويتميز الشاطئ بأنفاق صخرية ومياه نقية صافية بأمواج عالية ورمال بيضاء.
  • شاطئ عجيبة: الذي يعد من أفضل الشواطئ الموجودة بمطروح حيث أنه يتميز بالموقع الجغرافي المتميز بوسط الهضبة المرتفعة عن سطح البحر والتي تحيط به وتكون على شكل حدوة حصان، كما أنها تتميز بالمياه الفيروزية التي تتدرج ألوانها كلما ازداد العمق، كما أن الشاطئ قريب من المعالم الأثرية المتميزة.
  • شاطئ الغرام: يعتبر من الشواطئ المعروفة التي توجد بمرسى مطروح ويوجد به صخرة كبيرة تقابله، وأصبحت وجهة للعديد من الزوار على مدى الأعوام الماضية، وبإمكانك زائرين الشاطئ رؤية الأسماك الملونة التي توجد بالمياه النقية، دون أن تحتاج للغوص حيث يوجد الكثير من المراكب التي تمنحك جولات بحرية من أجل مشاهدة الأسماك الممتعة.
  • شاطئ الأصيل: يعتبر شاطئ الأصيل من أبرز الشواطئ الغير مزدحمة لذا أنها تعد من أفضل الشواطئ الموجودة بمرسى مطروح وتوفر لك الاسترخاء والتمتع بالهدوء بعيد عن التزاحم، والقيام بممارسة الرياضة المائية المتنوعة، والمكوث في احدى المقاهي والكافيهات والقيام بتناول الطعام بإحدى المطاعم التي توجد على الشاطئ، والسباحة به ممتعة للغاية والتمتع بالمياه الصافية، والاستجمام على في أشعة الشمس الساطعة، وتقوم بالتقاط العديد من الصور التذكارية على هذا الشاطئ المميز ويتم دخول الشاطئ مجاناً.

عمليات رصف كورنيش مطروح الجديد

يتم بالوقت الحالي رصف طرق الكورنيش الجديد الذي يمتد من شاطئ كليوباترا المعروف في مدينة مطروح للشاطئ الأبيض الممتد لشاطئ عجيبة بطول 10 كيلو متر، والكورنيش يخترق العديد من المناطق وسوف يتم بتكلفة 6 ملايين جنيه.

ومن المفترض بأن الطريق الجديد من المقرر أن يتم افتتاحه خلال شهر أغسطس، والطريق يستهدف الطريق الذي يعتبر إضافة للعديد من شواطئ مطروح، للقيام بفتح الكثير من الاستثمارات الجديدة والمشروعات المتاحة للكثير من الشباب، وتوفير الكثير من فرص العمل للشباب بمجال السياحة، إلى جانب استيعاب أعداد كبيرة من المصطافين القادمين من وحتى مطروح وتوفير العديد من الشواطئ الجديدة، وقد تمويله من خلال وزارة السياحة.

فتح شواطئ مدينة مرسى مطروح

عان الشاطئ الأبيض بالعام الجاري من تغير المناخ زيادة حركة المد والجزر، مما يسبب في ظهور رواد هذه الشواطئ وأدى لعدد كبير منهم، مما جعل محافظ مرسى مطروح القيام بإصدار قرار بغلق الشواطئ الأبيض وأيضاً ميناء حشيش واستمرار سير العمل في الشواطئ الأخرى الآمنة.

وقد أكد رئيس مجلس مدينة مطروح على أنه تم القيام بالتغلب على النوة الصيفية التي أدت لإغلاق الشواطئ بمطروح المفتوحة الموجودة على البحر المتوسط في منطقة الأبيض، نظراً لارتفاع الأمواج وزيادة نشاط الرياح وارتفاع المد والجزر، ووجود دوامات وسحب بمياه البحر الأبيض المتوسط، مع تعرض البحر لعدم استقرار حالة البحر، مما يكون من الصعب الخوض به، ويهدد حياة المواطنين.

تواصل معنا