شاطئ اللاجون

شاطئ اللاجون أو شاطئ الجونة كما يُطلق عليه هو عبارة عن شاطئ مميز وأكثر جاذبية يطل على البحر الأبيض المتوسط بمدينة مرسى مطروح المصرية.

ومن أهم ما يتميز به هذا الشاطئ المياه الزرقاء ورمل أبيض ناعم، وبإمكانك القيام بالعديد من الأنشطة المائية الرائعة على الشاطئ مثل السباحة والغوص والقيام بركوب القوارب والسنوركل.

وسوف يكون بإمكانك القيام برؤية الأسماك أمامك بسبب نقاء وصفاء المياه، ونحن اليوم سوف نتعرف أكثر على شاطئ الجونة المميز.

شاطئ اللاجون

تتسم مدينة مرسى مطروح يوجد الكثير من الشواطئ التي يجعل منها مدينة متميزة تضم العديد من المدن الساحلية بمصر وتتميز عن غيرها من المناطق السياحية الأخرى وبها طبيعة متميزة عن باقي المدن السياحية الأخرى، كما أنها تتميز بالهدوء والراحة بسبب البيئة الساحلية الرائعة.

يعد شاطئ اللاجون من أفضل الشواطئ الموجودة في مرسى مطروح ويختلف عن باقي الشواطئ الأخرى ويتميز بالمياه النقية تتمكن به رؤية قاع البحر والأسماك بشكل واضح، كما أنه يقع بمنطقة البحر الأبيض.

ويتم دخول الشاطئ بشكل مجاني دون دفع أي رسوم أو اشتراك وهذا يتناسب مع الكثير من المواطنين لأنها تراعي دخول الكثير من فئات المجتمع للشواطئ، فإذا كنت واحد من محبين الهدوء والاسترخاء وترغب في أن تبتعد عن الإزعاج فيجب عليك أن تذهب شاطئ الجونة مرسى مطروح.

الأنشطة التي تقوم بها على الشاطئ

  • سوف تنال على قضاء وقت ممتع للغاية بمجرد أن تذهب للشاطئ سوف تجد إطلالة متميزة تسحر بها كل من يراها والهدوء والجمال.
  • سوف تستمتع بجولة مميزة على الشاطئ الرملي اللاجونة الذي يتميز بالنعومة وسطوع الشمس التي تمنحك طاقة إيجابية عن شم رائحة البحر الممتعة مع المكوث بالشمس.
  • من أهم الأنشطة التي تقام على شاطئ الجونة بمرسى مطروح وتتمتع الأمواج الهادئة والمياه النقية التي تجعلك ترى الأسماك من حولك.
  • يوجد العديد من الألعاب المائية الموجودة على الشاطئ، مثل القوارب الزجاجية والجيت سكي وتمتع بجولة ممتعة.
  •  بإمكانك القيام بحفلة شواء متميزة وممتعة مع أفراد العائلة أو مع أصدقائك والقيام بتناول وجبة لذيذة تتم من خلالك وهذا بمفرده شيء ممتع.
  • بإمكانك أن تقضي وقت لطيف في بناء قلعة على شاطئ اللاجون بمرسى مطروح، مستغلاً لرمال الشاطئ الناعم.
  • القيام بعمل حمام شمس عن طريق الرمال الجميلة الناعمة الموجودة على الشاطئ.
  • بإمكانك القيام بممارسة العديد من الأنشطة الرياضية ومن أهمها السباحة لوقت طويل وبعمق، إلى جانب القيام برياضة ركوب الأمواج والغطس وغيرها من الأنشطة.
  • يوجد مجموعة متميزة من القوارب التي تأخذك بجولة متميزة لتشاهد جمال المياه والعمق الداخلي.

أهم شواطئ مرسى مطروح

تعد مدينة مرسى مطروح من أهم الوجهات السياحية والمدن الساحلية الموجودة بمصر وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز بالشواطئ المتميزة برمال ناعمة بيضاء والمياه النقية الفيروزية التي جعلت من المدينة واحدة من أهم المدن التي تجذب السياح ومن أهم شواطئ مرسى مطروح:

  • شاطئ روميل: الذي يعد من أهم وأجمل شواطئ مدينة مرسى مطروح والأكثر زيارة حيث أنها تتميز بالرمال الناعمة والمياه النقية متعددة الأعماق وبألوانها المتدرجة من اللون الأبيض حتى الفيروزي، ويوجد في الشاطئ الكثير من المنتجعات السياحية التي تضم الكثير من الأنشطة المختلفة.
  • شاطئ كليوباترا: يقع الشاطئ فيما يقارب 5 كيلومتر شمال غرب مصيف مرسى مطروح ويعد من أهم الشواطئ الموجودة في مرسى مطروح من الناحية الجمالية، ومن أهم ما يتميز به الأنفاق الصخرية والمياه الصافية والأمواج عالية والرمال ناصعة البياض.
  • شاطئ عجيبة: وهو من أبرز الشواطئ المشهورة في مطروح حيث أنها تتميز بموقعها الجغرافي المتميز وسط الهضبة المرتفعة على سطح البحر، ويحيط به شكل شبية لحدوة الحصان، كما أن الشاطئ يتميز بلون مياهه الفيروزية التي تدرج وتصل للأعماق، كما أن الشاطئ يقرب من الكثير من المعالم الأثرية التي تضم المقابر الرومانية وبتاريخ أكثر من 2000 عام.
  • شاطئ الغرام: يعتبر أيضاً من بين الشواطئ المعروفة في مرسى مطروح، ويتسم بوجود صخرة ضخمة مقابلة له والتي جعلته واجهة للعديد من الزائرين بالفترة الأخيرة، وبإمكانك الآن زيارة مدينة مرسى مطروح والتمتع بما يوجد بها من شواطئ وعلى رأسهم شاطئ اللاجون.

أبرز الفنادق القريبة من شاطئ اللاجون

يوجد العديد من الفنادق السياحية القريبة من شاطئ اللاجون التي تتميز بالكثير من المزايا ووجود العديد من الخدمات بها ومنها الآتي:

  • فندق كارلوز بوريفاج مطروح الذي يعتبر من أفضل الفنادق القريبة من شاطئ اللاجون 5 نجوم ويبتعد عنه بحوالي 12 كم، وقد حصل على الكثير من التقييمات المتميزة من حيث النظافة والراحة وبه طاقم عمل متكامل والعديد من المرافق.
  • فندق الأبيض للقوات المسلحة: الذي يعتبر من أفضل مصر الموجودة بمرسى مطروح، والذي يبتعد عن شاطئ الجونة في مرسى مطروح بحوالي 18 كم، وقد نال الفندق على الكثير من التقييمات الرائعة من حيث الموقع الجغرافي، وقد نال على العديد من التقييمات المرضية من حيث النظافة والهدوء والراحة وما يحمله من خدمات ومرافق.

القرى السياحية الموجودة في شاطئ اللاجون

تعد قرية بلو بيتش مرسى مطروح التي تعتبر من أهم القرى السياحية الموجودة بمرسى مطروح كما أنها تقرب شاطئ الجونة، لذا نجد زوار القرية يستمتعون بالراحة والهدوء والاسترخاء، كما أنه يقع على شاطئ الأبيض ويبعد عن مطار مطروح الدولي بحوالي نصف ساعة، وتوفر القرية كافة الخدمات الأساسية والترفيهية للنزلاء الكرام.

أسعار دخول شواطئ مرسى مطروح المختلفة

  • شاطئ عجيبة: الدخول به مجاني ويعد من أكثر الشواطئ المعروفة بمرسى مطروح والأجمل على الإطلاق، كما أنه يبعد عن مدينة مرسى مطروح بحوالي 24 كيلومتر، ويعتبر من أهم المناطق التي يقبل عليها الكثير عند زيارة مطروح وبالأخص لأنه قريب من المعالم السياحية.
  • شاطئ كليوباترا: يتم دخول الشاطئ بشكل مجاني ولكنه سوف يتم تحديد ممر زجاجي سوف يحدد رسوم معينة للدخول بها، كما أنه يقع في شمال غرب مرسى مطروح ويبعد عن المدينة حوالي 5 كم كما أنه من أجمل الشواطئ الموجودة بالمدينة ويوجد به العديد من المعالم الأثرية المهمة ومن أهمها حمام الملكة كليوباترا.
  • شاطئ الفيروز: قد تصل رسوم دخول الشاطئ وتأجير الشماسي حتى 40 جنيه، وتأجير الجيت سكي به بمبلغ 100 جنيه مصري، ويتسم الشاطئ بالهدوء والطبيعة الخلابة المتميزة والتمتع بالهواء النقي والمياه الكريستالية، كما أن يوجد بالشاطئ أنواع متعددة من الألعاب.
  • شاطئ البوسيت: يتم الدخول على الشاطئ مجاناً ويعتبر مكان رائع ويقع في قلب مدينة مطروح ومن أكثر الشواطئ المؤمنة والتي تتميز بالهدوء وهذا يجعل الكبار والصغار يتمتعون بقضاء وقت رائع دون خوف أو قلق منه.
  • شاطئ اللاجون: من الشواطئ الساحرة التي يتم الدخول والتمتع بها بشكل مجاني، والتمتع بالطبيعة الجذابة والمياة النقية التي تمكن من رؤية قاع البحر وما يوجد به من أسماك ملونة ومميزة، كما أنه المكان الأمثل لمحبي الهدوء والاسترخاء ويوجد به الكثير من وسائل الترفيه والألعاب المائية مما جعله واحد من أهم الأماكن السياحية في مرسى مطروح.
تواصل معنا