هضبة عجيبة

هضبة عجيبة تعد من أهم شواطئ مرسى مطروح التي تتميز بالمياه النقية الزرقاء كما أن الشاطئ يتميز بوجود صخرة كبيرة للغاية ويتمتع الأشخاص بمشاهدة ذلك المنظر الممتع عن باقي شواطئ العالم الأخرى، كما أنه يوجد بها بعض الصخور الصغيرة الموجودة على رمال الشاطئ مما يجعل المنظر أكثر من رائع.

ويقبل على هضبة عجيبة العديد من السياح من كل مكان بالعالم من أجل التقاط بعض الصور في الطبيعة الخلابة، كما أن الصخور الصغيرة تمتد حتى داخل المياه، مما جعل الكثير يطلق على هذا الشاطئ جنان الأرض.

نبذة عن هضبة عجيبة

تعد هضبة عجيبة واحدة من أهم المناطق السياحية في مدينة مرسى مطروح وتحظي باهتمام كل من يقوم بزيارة هذه المحافظة خلال فصل الصيف من أجل التمتع بشاطئ فريد من نوعه من حيث الجمال والطبيعة الجذابة على مستوى العالم كله، كما أنه يتميز بلون المياه التركوازي النقي وألوانه المبهجة وسط جمال الطبيعة، والتمتع برؤية الصخور الملونة والحجارة المنحوتة بصخور الهضبة.

وتحمل هضبة عجيبة الكثير من مقومات الطبيعة ولكنها حتى الآن لم تستغل الشاطئ الاستغلال الأمثل في استقبال فصل الصيف فيما يقارب 3 ملايين من المصيفين.

تمكنت محافظة مرسى مطروح في القيام بدراسة كافة أجراءات التطوير الشامل بمنطقة عجيبة إلى جانب الكثير من الجمال والفخامة عليها مما يزيد من ارتفاع نسبة الزائرين والمقبلين عليها، وأكد رئيس مدينة الملاح في مرسى مطروح السيد “عبد الفار” أنها من أهم المناطق السياحية في المحافظة والتي نالت على إقبال كبير من أبناء المحافظة والزائرين وكل من يهتم بزيارة المدينة، وأشار لأهمية تنميتها حتى تكون منطقة متكاملة ينجذب لها السياح ويوجد بها كافة الخدمات التي يبحث عنها المصيفين والزائرين لمطروح، من الاهتمام بالكافيهات والمطاعم، مما يساعد في توفير الكثير من فرص عمل للشباب.

تطوير هضبة عجيبة السياحية

في الوقت الحالي تهتم محافظة مطروح على أن تطور منطقة عجيبة السياحية والإعداد للتنسيق مع بعض الجهات المتخصصة لأنها واحد من أهم المدن السياحية المتميزة للغاية في مدينة مرسى مطروح حتى تصبح منطقة ممتعة لجذب السياح، وقد كلف السيد المحافظ مجدي الغرابلي سكرتير عام المحافظة للقيام بتفقد هضبة عجيبة السياحية والقيام بالإعداد والتنسيق مع كافة الجهات المتخصصة حتى توفر كافة سبل التطوير المبكرة لتصبح من أهم المناطق المتميزة مدينة مرسى مطروح.

والمشروع يستهدف أن تصبح هضبة عجيبة منطقة سياحية عالمية ومن أهمها منطقة حمام كليو باترا وأيضاً الغرام، حتى تكون مقصد للسياحة العالمية مع ما مرت به خلال موسم الصيف السياح وتوافد الكثير من السياح، وأكد أنها من أهم المناطق السياحية التي تنال على إقبال كبير من أبناء المحافظة والعالم كله.

وقد أشار بأهمية تطوير خطة التنمية حتى أن تصبح منطقة لجذب أكبر عدد من السياح من كافة أنحاء العالم، مع الحرص على توفير ومراجعة كافة الخدمات التي تهتم بها المصيفين والزائرين بمطروح، مع مراعاة الالتزام بالطابع البيئي في القيام بتنفيذ كافة الأعمال.

ويأتي هذا للقيام بوضع خطة زمنية للقيام بتنفيذ جميع أعمال التطوير والأولويات مع التنسيق لجميع الجهات المعينة لتنشيط العائد الاقتصادي بها، مما يرجع بالنفع على كافة أبناء المحافظة وتوفير العديد من فرص العمل لشباب محافظة مطروح وتحسين الدخل القومي للبلد.

أهم مقومات هضبة عجيبة

تحمل منطقة هضبة عجيبة الكثير من المزايا التي تتسم بها عن غيرها من شواطئ ومناطق مطروح السياحية، ومنها الآتي:

  • المصيف مناسب يفضله كافة فئات العالم من الرؤساء والوزراء وأمراء الخليج وأيضاً السياح الأجانب والأسر البسيطة.
  • تمتلك المنطقة أفضل شاطئ والذي يعد من أجمل شواطئ العالم الموجودة على البحر المتوسط وهو شاطئ عجيبة.
  • تتميز المنطقة بالرمال البيضاء الناعمة وألوان المياه الزاهية المتدرجة.
  • موقعها الجغرافي متميز حيث أنها تقع على بعد 28 كيلو متر غرب مرسى مطروح.
  • تستقبل عجيبة عدد كبير من السائحين خلال فصل الصيف من المحافظة وخارجها لأنها يشعرون بها بالاسترخاء عند المكوث على الشاطئ الذي يكسيه الرمال البيضاء الناعمة ولون المياه الفيروزية.
  • يوجد على الشاطئ صخرة عملاقة تمنح الشاطئ مظهر أنيق وراقي.
  • سبب تسمية شاطئ عجيبة بهذا الاسم بسبب شكل الصخور المنحوتة التي توجد بباطن الجبل والمياه تندفع من حوله.
  • يعتبر من أفضل المناطق السياحية بين شواطئ البحر المتوسط مما جعله ينال على شهرة عالمية و يتوافد عليه السائحين من كل مكان بالعالم.

قرية عجيبة سيتي السياحية

تم تصميم القرية على مساحة 4000 متر مربع، فقد بلغت نسبة بناء عليها حوالي 2450 متر، ومساحة الخدمات الموجودة بالقرية حوالي 1550 متر مربع، مساحات متنوعة تبدأ من 50 متر مربع وحتى 125 متر مربع كاملة التشطيب سوبر لوكس، ويوجد بها الكثير من وسائل الترفيه والإطلالة الساحرة، وهي تكون عبارة عن مباني سكنية متنوعة تتكون من 4 أدوار وأيضاً أرضي وبه كافة الوحدات بإطلالة متنوعة منها ما يطل مباشرة على البحر ومنها ما يطل على حمامات السباحة أو الاثنين سوياً، كما أن القرية من انتاج شركة بالمير للاستثمار العقاري وإدارة كافة المشروعات المتنوعة، وهي من بين الشركات الرائدة بمجال الاستثمار العقاري وكذلك السياحي.

الشركة لها خبرة طويلة بمجال الاستثمار السياحي منذ أكثر من 10 أعوام حيث أنها يتم تنفيذ الكثير من المشروعات السياحية منها الموجود بالساحل الشمالي ومنها الموجود في مرسى مطروح، كما أنها تمكنت من إنشاء الكثير من المشروعات السكنية في كافة أنحاء القاهرة الكبرى وأيضاً مدينة السادس من أكتوبر.

وتعتبر شركة بالمير واحدة من أهم شركات الاستثمار والتطوير العقاري وتساعد على تطوير وإنشاء المشروعات بأفكار إبداعية جديدة ومتنوعة عن الطريقة المعتادة للاستثمار العقاري الذي يتم بمصر.

أهم القرى السياحية في هضبة عجيبة

يوجد العديد من القرى السياحية والمنتجعات في منطقة هضبة عجيبة ومن بينها الآتي:

  • قرية عجيبة باي: تقع القرية في أرقى مكان في هضبة عجيبة وقد تم تصميمها على مساحة 125 فدان يوجد بها العديد من الشاليهات والفلل التي تطل مباشرة على البحر، ونسبة المباني بها لا تتعدى 35% عرض الشاطئ بها 2000 متر وبعمق 400 كيلو والشاطئ بها يتميز بالخصوصية، ويتوفر بالقرية منطقة متكاملة من الخدمات التي توفر كافة الاحتياجات للأسرة في المنتجع والتي تتمثل بمنطقة اكوا بارك، وأيضاً حمامات سباحة وشلالات صناعية وكافيهات ومطاعم وأيضاً كافيهات ومسجد والعديد من المحلات التجارية وملاعب وأيضاً بها مول تجاري تم تنفيذه على مساحة 5 فدان من مساحة المشروع، بإمكانك امتلاك واحدة بها بمقدم 15% ويتم تقسيط الباقي حتى 5 سنوات.
  • عجيبة أيلاند: يعتبر من أول الكمبوندات الترفيهية الموجودة بمرسى مطروح وقد تم تنفيذه من خلال شركة لاجون للتطوير العقاري ومن أهم ما يتميز به الكمبوند موقعه المتميز في منطقة هضبة عجيبة التي تعد من أهم مناطق مرسى مطروح، وتطل على شاطئ أم الرخم وتقترب من مناطق مهمة كثيرة في مدينة مرسى مطروح، كما أنها تبتعد عن وسط البلد بحوالي 15 كيلو وتوفر القرية أنواع كثيرة من المباني والوحدات منها شاليهات وفلل وشقق بمساحات متنوعة.
تواصل معنا